مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

35 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

    الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

  • موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

    موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

طبيب يوضّح سبب سوء الحالة الصحية في الربيع

كشف الدكتور فيليب كوزمينكو، أخصائي الامراض الباطنية والقلب وخبير التغذية الروسي، الأسباب الرئيسية لسوء الحالة الصحية في فصلي الربيع والخريف.

طبيب يوضّح سبب سوء الحالة الصحية في الربيع
صورة تعبيرية / Jeff Tzu-chao Lin/imageBROKER.com / Globallookpress


ويشير الدكتور، إلى أن سوء الحالة الصحية في الربيع وكذلك في الخريف، هي مشكلة نموذجية لتغير الفصول، نتيجة التقلبات الحاصلة في درجات الحرارة، وإصابة الكثيرين بأمراض البرد، التي هي أحد الأسباب الأكثر انتشارا للشعور بسوء الحالة الصحية في هذه المرحلة. ولكن إذا كان الشخص يشعر بانسداد الأنف وضيق التنفس في الطقس البارد في الشارع، فإن هذا لا يعني أنه مصاب بالرشح أو سيمرض.

ويقول، "هذا رد فعل طبيعي للممرات الأنفية، حيث على خلفية البرد تنتج كمية أكبر من المخاط، لتدفئة الأنف بصورة طبيعية، وهذه ليست حالة مرضية. ولكن إذا رافق هذه الحالة ارتفاع درجة حرارة الجسم وأعراض أخرى مثل السعال أو ألم في الحنجرة أو التهاب الحلق، حينها يمكن القول إن الشخص مريض، وعليه العودة إلى المنزل وعزل نفسه. وأعراض الرشح تختفي خلال سبعة أيام".

ويضيف، هناك رأي شائع، يفيد بأن سوء الحالة الصحية سببه نقص الفيتامينات في الجسم. ولكن وفقا له، يؤدي نقص الفيتامينات إلى أمراض معينة مثل الاسقربوط، او العمى الليلي ما يتطلب تناول الفيتامينات لتعويض النقص. ولكن تناول الفيتامينات لن يساعد على التخلص من سوء الحالة الصحية في الربيع.

ويقول، "إذا ظهرت عند الشخص أعراض نقص الفيتامينات، عليه بالطبع تعويض هذا النقص. ولكن إذا كان يشعر بالضعف، ويعتقد بأن تناول الفيتامينات سيساعده على تجاوز هذا الضعف، فهو مخطئ، ولن تتحسن حالته".

ويشير الخبير، إلى أن سبب الشعور بالارهاق والضعف، قد يكون مرتبطا بالوضع حول "كوفيد-19"، ولكن شمس الربيع يجب أن تغير كل شيء نحو الأحسن.

ويقول، "الإرهاق لدى الناس، دليل على استنفاد الأعصاب. وأعتقد أنه بقدوم الطقس الدافئ،  يتغير كل شيء، حيث تبدو الألوان أكثر سطوعا ويتحسن المزاج ويعود الناس تدريجيا إلى نمط حياتهم الطبيعي".

المصدر: نوفوستي

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

استطلاع: 92% من الإسرائيليين يعتبرون أن إيران خرجت منتصرة من الحرب